ديسمبر 12, 2018 صنعاء 2:30 م

رئيس هيئة مستشفى الثورة بصنعاء لـ”الثورة”: جرحى الجبهات لهم مميزات خاصة ونقدم لهم الخدمات الطبية مجاناً

رئيس هيئة مستشفى الثورة بصنعاء لـ”الثورة”: جرحى الجبهات لهم مميزات خاصة ونقدم لهم الخدمات الطبية مجاناً
مساحة اعلانية

الثورة نت/ محمد الفائق

قال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء الدكتور عبداللطيف حسين أبو طالب استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير واستاذ كلية الطب بجامعة صنعاء إن جرحى الجبهات لهم مميزات خاصة حيث يتكفل المستشفى بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير الأدوية وشرائها لهم من خارج المستشفى إذا انعدمت في المخازن.

مشيرا إلى أن مستشفى الثورة يعمل بكل طاقاته الطبية والفنية ويقدم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وأوضح الدكتور أبو طالب في حوار مع صحيفة الثورة ينشر غداً الخميس أن المستشفى يقدم أيضا الخدمات الطبية المجانية لأسر الشهداء وضحايا العدوان والنازحين والمعدمين، مؤكدا أن المستشفى شهد مؤخرا إنشاء مصنع للأكسجين وينتج 270 اسطوانة في اليوم، بعد أن كان يكلف المستشفى مبلغ 15 مليون ريال شهريا مقابل شراء أكسجين.

وقال الدكتور أبو طالب إن مركز القلب كان موقف خلال السنين الماضية نتيجة عطل في الآلات والأجهزة ، وتم إصلاحها وصيانتها حيث يعمل مركز القلب اليوم على مدار الساعة ويقوم بإجراء ثلاث إلى خمس عمليات وأكثر من العمليات الجراحية المفتوحة، كما يقوم المركز بإجراء أكثر من خمس عمليات قسطرة وتشخيصية وعلاجية في اليوم الواحد.
وأضاف أن 99% من عمليات القلب المفتوح وغيرها يجريها مركز القلب بمستشفى الثورة وعلى أيدي كادر طبي كبير ومتخصص .
لافتا إلى أن العدوان رفض دخول قطع الغيار الخاصة بالأجهزة الطبية المعطلة وهي أجهزة مهمة وكبيرة.
مؤكدا أن الحروب والأزمات تصنع النجاح حيث وان هناك مساع لكوادر يمنية لاختراع قطع الغيار الخاصة بالأجهزة الطبية المعطلة ومن المتوقع تشغيلها قريبا في إطار مواجهة التحدي بالتحدي علميا وطبيا وعسكريا.
للمزيد من التفاصل تابعوا الصحيفة الورقية غداً

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله