تنديدات محلية واسعة بجريمة العدوان بدوار الربصة بالحديدة

الثورة نت../

استنكرت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة استمرار تصعيد دول تحالف العدوان على المحافظة ، في ظل إنعقاد جولة جديدة من المفاوضات الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن.

وأدنت السلطة المحلية بالحديدة في بيان لها ،الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان اليوم في منطقة الربصة مديرية الحَوَك والتي استهدفت عدد من منازل المواطنين وراح ضحيتها أكثر من 20 مدنيا بين قتيل وجريح معظمهم من الأطفال.

وأوضح البيان أنه مع إنطلاق جلسات المفاوضات في السويد باشرت دول تحالف العدوان قصف المساكن والسكان في الأحياء السكنية الأكثر إزدحاما، في توجه صريح يؤكد خداعهم وعدم رغبتهم في تحقيق السلام الذي ينشده كل اليمنيون.

وأشارت السلطة المحلية بالحديدة إلى أنه في ظل توجه أنظار العالم إلى مفاوضات السويد بكل إيجابية أعلنت في الوقت نفسه دول تحالف العدوان مرحلة جديدة في حربها على المحافظة بقصفها منازل المواطنين المدنيين الأبرياء.

وأكد البيان بأن من لا يملك قراره ويتلقى توجيهاته من دول العدوان لن يستطيع الخروج برؤية تخالف تلك التوجهات وتحقق السلام في أرض السلام والإيمان.

ونوه بصمود أبناء المحافظة ومعهم كل أبناء الوطن أمام هذا التصعيد المستمر أمام مرأى العالم كله وثباتهم حتى تحقيق النصر وأن لا حوار غير حوار الميدان.

الى ذلك أدان التكتل المدني للتنمية والحريات، جريمة استهداف طيران تحالف العدوان مساء اليوم بعدة هجمات عنيفة دوار الربصة بالحديدة، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من المدنيين .

وأشار بيان صارد عن التكتل إلى ان هذا الاستهداف يأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية.

ولفت البيان إلى عدم التزام تحالف العدوان بقواعد ومبادئ القانون الانساني الدولي التي تؤكد على ضرورة توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، ووجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”، وبالإضافة إلى قاعدة مشابهة التمييز بين “الأعيان المدنية” و”الأهداف العسكرية”.

واوضح التكتل ان تعمد تحالف العدوان توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية يشكل إحدى جرائم الحرب، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء.

واستهجن البيان صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

وناشد التكتل المدني للتنمية والحريات ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

في السياق أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام، جريمة استهداف طيران تحالف العدوان مساء اليوم بعدة غارات جويةٍ دوار الربصة في مدينة الحديدة .

وأسفرت الغارات حسب الإحصائية الأولية عن استشهاد ستة مدنيين وإصابة 12 اخرين من المارة والمتواجدين في الدوار ومصادر طبية ترشح ازدياد اعداد الضحايا.

واستنكرت المنظمة في بيان لها استمرار الاستهداف الممنهج والمتعمد من قبل طيران دول تحالف العدوان ، للمواطنين الأبرياء والذي تعد جرائمه وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، جرائم حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

ودعا البيان ،المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً.

وطلبت منظمة اصوات حرة للإعلام بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، معربة عن اسفها للصمت الدولي المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وناشد البيان ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

سبـأ

قد يعجبك ايضا