الأسد يبحث تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية مع وفد روسي

دمشق/ وكالات
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً روسياً رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه جرى مناقشة تطور الأحداث في سوريا وما حولها بالتفصيل، وتم تركيز الاهتمام على مهمة تشكيل اللجنة الدستورية السورية بأسرع ما يمكن وإطلاق عملها، تنفيذا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.
وأكدت الخارجية الروسية أن اللقاء شارك فيه المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية ألكسندر لافرينتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، وضم الوفد الروسي مسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع.
من جانب آخر كشف رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن أن المعبر يشهد بشكل يومي حركة كثيفة لعودة السوريين المهجرين بفعل الإرهاب قادمين من مخيمات في الأردن إلى مدنهم وبلداتهم التي حررها الجيش في عدة محافظات سورية وذلك بالتوازي مع التسهيلات الحكومية التي تقدم لهم.
وأضاف المسؤول السوري أن “المعبر يستقبل يومياً مئات السوريين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة بشكل فردي” مبيناً أنه لا يترتب على المواطنين الراغبين في العودة أي تكاليف بعد دخولهم معبر نصيب الحدودي وكل ما يدفعون من مبالغ هي في الجانب الأردني.
وأشار إلى أنه “عاد الأربعاء الماضي ثلاثون مواطنا بشكل جماعي وسط إجراءات قام بها مركز الهجرة والجوازات بالتعاون مع محافظة درعا من تأمين وسائط نقل وسيارة طبية ومواد غذائية وغيرها من احتياجات”.
وحسب مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب جابر الحدودي كان قد وصل إجمالي المهجرين السوريين العائدين إلى وطنهم بتذاكر مرور مؤقتة مقدمة من السفارة السورية في الأردن حتى الثاني من الشهر الحالي 4219.
وتم خلال الفترة الماضية تسوية أوضاع المئات من الشباب السوريين المهجرين بفعل الإرهاب العائدين إلى وطنهم لأداء خدمة العلم من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو فرار خارجي عادوا إلى سورية عن طريق معبر نصيب مستفيدين من مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 الصادر في العاشر من أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا