مجلس الشورى يناقش سير العمل بهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة

 

الثورة نت/

عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم محمد المؤيد .

كرس الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور وقيادات وممثلي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والجمعية اليمنية لحماية المستهلك، لمناقشة التحديات التي تواجه عمل الهيئة والسبل الكفيلة بتطوير أدائها بما يتناسب مع المتغيرات الراهنة.

وتطرق الاجتماع إلى المواضيع المتعلقة بنشاط الهيئة وسير عملها وكذا مهام فروع الهيئة بالمحافظات.

وفي الإجتماع القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بالجهود التي تبذلها الهيئة ودورها في التحقق والتفتيش من مطابقة السلع المستوردة والمنتجات المحلية المتوافقة مع الإشتراطات والمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس لمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للجهات ذات العلاقة بالحفاظ على الإستقرار النسبي للجوانب التموينية خلال الفترة الماضية، وكذا التوجيهات بتكثيف الجهود الرقابية لمختلف السلع التجارية والإستهلاكية.

وأكد أهمية دور الهيئة خلال المرحلة الراهنة والذي انعكس بصورة مباشرة بالمستهلك وحمايته عبر مراقبتها للمواد المستوردة والمصنعة محلياً والأسواق في عموم المحافظات.

كما أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى دعم المجلس لجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وأنشطتها وخططها بما يحقق تطوير الأداء .. مشيرا إلى أهمية تزويد إدارة الهيئة في الحديدة بالإمكانيات الكاملة بما يمكنها من أداء مهامها بصورة كاملة.

من جانبه إستعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تقريراً عن نشاط الهيئة خلال الفترة يناير ــ نوفمبر 2018م والمتضمن مهام الهيئة لحماية المستهلك وإعادة تفعيل نشاط الهيئة وبرامجها المختلفة.

وتطرق إلى جهود الهيئة في صيانة أجهزة المختبرات وتوفير العديد من المحاليل الخاصة بفحص المواد الاستهلاكية، وإعادة تأهيل المختبرات وتدريب المفتشين.

وأشار الدكتور المؤيد إلى أهمية البدء بإدخال العمل بالنظام الإلكتروني لدوائر الهيئة وفروعها لتسهيل إجراءات عمل الهيئة ونشاطها.

قد يعجبك ايضا