مجلس القضاء يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2019م

 

الثورة نت../

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس وأعضاء المجلس بالقاضي الدكتور محمد محمد الديلمي بمناسبة تعيينه عضوا بمجلس القضاء الأعلى ..متمنين له التوفيق والنجاح في أداء واجباته على أكمل وجه، حيث يمثل تعيينه رافدا إيجابيا للمجلس في الدفع بعملية الإصلاح القضائي إلى الأمام خاصة وأنه تم اختياره من بين أعضاء السلطة القضائية.

ووافق المجلس على نقل ثلاثة من القضاة للعمل في بعض المحاكم بناء على الترشيح المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وناقش المجلس خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2019م، وأقر المجلس الخطة مع مراعاة استيعاب الملاحظات المرفوعة من الأمانة العامة للمجلس على الخطة.

كما ناقش المجلس التقرير الإحصائي القضائي للعام ( 1438هـ – 2017م) المرفوع من وزير العدل وكذا الإحصائية القضائية للمحاكم لنفس العام المرفوعة من رئيس هيئة التفتيش القضائي مع نتائج ومراجعة تحليل الإحصائيتين المرفوعة من الأمانة العامة للمجلس.

وأرجأ المجلس البت في الموضوع إلى الجلسة القادمة لتمكين وزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي من الاطلاع والرد على نتائج مراجعة وتحليل الأمانة العامة للمجلس للإحصائيتين.

وناقش المجلس مذكرة مكتب رئاسة الجمهورية بشأن التقرير المتعلق بالنزول الميداني إلى محافظة عمران لمعاينة أوضاع السجون في المحافظة خلال الفترة من 16 إلى 25 نوفمبر 2018م.

ووجه المجلس بتشكيل لجنة مشتركة من هيئة التفتيش القضائي لقطاع المحاكم والتفتيش القضائي لقطاع النيابة العامة، للنزول إلى محافظة عمران والتأكد مما تضمنه التقرير فيما يتعلق باختصاص المحاكم والنيابات العامة والرفع بنتائج ذلك للمجلس لاتخاذ المعالجات المناسبة.

وأرجأ المجلس مناقشة خطة المحكمة العليا للعام 2019م للأسبوع القادم لتمكين المحكمة العليا من الاطلاع والرد على ملاحظات الأمانة العامة للمجلس.

وأقر المجلس رفض التظلم المقدم من أحد القضاة بشأن قرار المجلس المتعلق بنقله وحث المجلس هيئة التفيش القضائي على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنقطعين عن أعمالهم .

كما ناقش المجلس عددا ًمن المواضيع المتعلقة بالسلطة القضائية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.
سبأ

قد يعجبك ايضا