أهلي صنعاء ينظم ندوة عن الفنان الحارثي

 

الثورة/..
في إطار الأنشطة الثقافية والشبابية المتواصلة التي يقيمها النادي الأهلي بصنعاء نظم النادي الأهلي ندوة عن الفنان الكبير الراحل محمد حمود الحارثي استعرضت جوانب مختلفة من حياته وخصوصيته ونضاله ومشواره الفني والوطني وإبداعاته الفنية الرائعة كصوت فني منفرد بنفسه وبنغماته.
وتطرقت الندوة التي حضرها نخبة من المهتمين والمثقفين وأعضاء النادي لقراءات في مسيرة حياة الفنان الحارثي وفنه المتميز قدمها كل من نجليه عبدالغني وعبدالباسط محمد حمود الحارثي وجمال الحضرمي وتوفيق الزبيري وعلي الحداد.
وأشار المتحدثون إلى أن الفنان محمد حمود الحارثي يعد أحد أبرز الرواد الذين كانت لهم بصمتهم الرائدة في الأغنية اليمنية وفي الغناء الصنعاني والكوكباني بشكل خاص باعتباره مدرسة فنية بحد ذاتها قدم التراث الغنائي بخصوصية متميزة أو بنكهته الخاصة جسدها من خلال عشرات الأعمال الغنائية المتميزة والتي تنوعت بين العاطفية والوطنية والدينية.
بدوره أشار أمين عام النادي الأهلي بصنعاء عبدالله حسين جابر إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار برامج النادي وأنشطته الثقافية الهادفة إلى تسليط الأضواء على الأدباء والفنانين والشعراء اليمنيين المبدعين الذي خدموا الوطن وشكلوا بإبداعاتهم المختلفة لوحات تمثل نماذج رائعة من الجمال ستظل تتناقلها الأجيال بكل فخر وإعجاب، منوهاً بأهمية العمل على توثيق التراث اليمني الثقافي والفني والأدبي للأجيال القادمة، مؤكداً استمرار النادي الأهلي على تنظيم وإقامة هذه البرامج والأنشطة الثقافية والفنية الهادفة للتعريف بالقامات اليمنية في مختلف مجالات الإبداع الثقافي والفني والأدبي.
من جهتهما أشاد كل من عبدالغني وعبدالباسط محمد حمود الحارثي بهذه اللفتة من النادي الأهلي بصنعاء لتقديم الفنان محمد حمود الحارثي وكافة الفنانين والأدباء اليمنيين الذين كانت لهم بصمات كبيرة في مجالات الإبداع المختلفة.
وأكد المشاركون في الندوة على ضرورة إصدار كتاب عن الفنان الحارثي وتسجيل تراثه الفني الغني حفاظاً عليه من الضياع والسرقة كتراث إنساني يمني أصيل، مطالبين بالحفاظ على الموروث الشعبي اليمني بكل أنواعه وحمايته مما يتعرّض له هذا التراث من ضياع إما بالسرقة والنهب أو بسبب الغزو الثقافي والتطور التكنولوجي وضرورة البحث عنه وإحيائه وإزالة المعوقات التي تقف وراء اندثاره.
وشهدت الندوة تقديم مجموعة من أغاني الفنان الحارثي المتميزة إضافة إلى وصلة غنائية قدمها الفنان الشاب إبراهيم رجب.
وفي ختام الندوة قدم أمين عام النادي عبدالله حسين جابر ومعه المسئول الثقافي للنادي يحيى الشهاري درع النادي لأسرة الفنان الكبير الراحل محمد حمود الحارثي.

قد يعجبك ايضا