الأشغال تناقش مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية

 الثورة نت / 

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أقرها المجلس السياسي الأعلى وأحالها للحكومة وذلك فيما يتعلق بقطاع الأشغال والطرق.

وأقر الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري وكبير المهندسين بصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ووكلاء الوزارة ورؤساء الوحدات، تشكيل لجنة لدراسة الرؤية وتقديم المقترحات والملاحظات عليها ليتم رفعها لمجلس الوزراء.

وأكد وزير الأشغال أهمية الرؤية في تفعيل العمل وفق آلية موحدة ومشتركة تعزز من دور الدولة وأجهزتها في تطبيق القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وأوضح الوزير مطلق أن وزارة الأشغال تمثل بيت الخبرة للدولة والركيزة الأساسية لإعادة إعمار ما دمره العدوان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع الرؤية التي تعد تنفيذا للمشروع الوطني الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني “.

ووجه وزير الأشغال بسرعة إعداد خطة إستراتيجية للمرحلة الأولى من الرؤية وخطة تنفيذية للعام 2019م إلى خطط تشغيلية على مستوى القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.

فيما أشار نائب وزير الأشغال إلى أهمية إجراء المزيد من الدراسة للمسودة وإثراءها بالآراء والمقترحات التطويرية من كل المختصين في مختلف قطاعات الوزارة ووحداتها.

سبأ

قد يعجبك ايضا