وزير المياه والبيئة يلتقي منسق قسم المياه والإسكان باللجنة الدولية للصليب الأحمر

الثورة نت/

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع منسق قسم المياه والإسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيير ايف بيتلود، جوانب التعاون بين الوزارة واللجنة في مجال دعم مشاريع المياه والصرف الصحي.

واستعرض اللقاء التقرير السنوي المعد من الصليب الأحمر والمتضمن المشاريع والتدخلات التي نفذتها اللجنة خلال العام الماضي بمجال المياه والصرف الصحي .

وبحسب التقرير فقد بلغ عدد المشاريع المنجزة والممولة من الصليب خلال العام الماضي 71 مشروعا في حين بلغ عدد المشاريع التي ما تزال قيد التنفيذ 29 مشروعا.

وأشار التقرير إلى أن أغلب التدخلات التي نفذتها اللجنة الدولية شملت العديد من المحافظات.. مشيدا بالتعاون الملموس من قبل وزارة المياه والبيئة ودورها في تذليل الصعاب بما يمكن الصليب من أداء مهامه وواجباته الإنسانية على أكمل وجه .

وتطرق اللقاء إلى آلية التنسيق المشترك ببن الجانبين والسبل الكفيلة لتوسيع آفاق التعاون، وتم بهذا الخصوص الإتفاق على تجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة والصليب الأحمر.

وفي اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به المنظمات الدولية في الوقوف إلى جانب اليمن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها خلال هذه المرحلة وتسخير جوانب الدعم في المجالات التنموية والخدمية وفي مقدمتها قطاع المياه والصرف الصحي .

وطالب المهندس الوزير، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التوسع في دعم المشاريع والتدخلات المائية والتركيز على الأولويات بحسب ما تضمنته خطة الوزارة للعام الحالي.

بدوره أكد مسئول الصليب الأحمر، الحرص على تطوير مجالات التعاون وتقديم الدعم اللازم لأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة.

حضر اللقاء مهندس قسم المياه والإسكان في اللجنة سليم النواري .

سبأ

قد يعجبك ايضا