قحيم يستعرض مع مدير تنسيقية الشؤون الإنسانية الوضع الكارثي في الحديدة

 

الثورة / غمدان أبوعلي

استعرض القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مدير تنسيقية الشؤون الانسانية في اليمن ليزا جراندي الوضع الانساني في محافظة الحديدة في ظل التصعيد المتواصل من قبل مرتزقة العدوان السعودي الامريكي ..
واكد قحيم أن الوضع الإنساني في المحافظة كارثي وأن أبناء مديريات مركز المحافظة الثلاث بالإضافة إلى مديرية الدريهمي والتحيتا لم يحصلوا على اي مساعدات إنسانية منذ أكثر من ٤ أشهر رغم نداءات الاستغاثة المتواصلة ..
ولفت إلى أن هناك الكثير من المواطنين في محافظة الحديدة يتضورون جوعا” ومصابون بسوء التغذية وخاصة النساء والأطفال جراء الوضع الراهن واستمرار التصعيد من قبل العدوان ..
ودعا منظمات الأمم المتحدة إلى تقديم المساعدات الانسانية والإغاثية للمستحقين في المحافظة بصورة عاجلة وفتح الطرق المؤدية إلى مواقع المستحقين للمساعدات تنفيذا” لاتفاق السويد وإعادة الانتشار من قبل الطرفين ..
من جانبها عبرت ليزا جراندي منسقة الشؤون الانسانية في اليمن عن شكرها للسلطة المحلية في المحافظة على تعاملها الايجابي مع الملف الانساني وحرصها على ايصال المساعدات الانسانية لمستحقيها وتذليلها للصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الانسانية..
وأشارت” إلى أن العمل الانساني في اليمن يقتضي تكاتف كل الجهود من أجل تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل تقديم المساعدة لهم ، مؤكدة انه سيتم التنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة ووضع المعالجات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مستحقيها خلال الأيام القادمة ..
واضافت أنه تم رفع قدرات مكتب تنسيقية الشؤون الانسانية بالمحافظة وتوفير كافة الإمكانيات لمزاولة النشاط الإنساني وتوزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة .

قد يعجبك ايضا