نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة ووزير الشباب يدشنون الملتقى الشتوي الثاني

> بنادي وحدة صنعاء

 

الثورة / أحمد أبوزينه
دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد ووزير الشباب والرياضة حسن زيد أمس الأول الملتقى الشتوي الثاني لنادي وحدة صنعاء، الذي يقام على مدى شهرين بمشاركة 800 فريق يمثلون (الشركات – الجامعات – المدارس- الجاليات – دور الأيتام – منظمات المجتمع المدني – المعاهد) إضافة لمشاركة أندية أمانة العاصمة، ويشمل فعاليات الملتقى ألعاب كرة القدم ، السلة ، كرة الطاولة، تنس الميدان، التايكوندو ،الجودو ،الكاراتيه والكيك بوكسنج بالإضافة إلى النشاط الثقافي والنسوي.
وفي حفل التدشين ألقى أمين العاصمة حمود عباد كلمة أوضح فيها أن إقامة هذا الملتقى الرياضي يعتبر رسالة هادفة وقوية لدول العدوان على تلاحم وصلابة الشعب اليمني في مواجهة الأعداء، مشيداً بالقائمين على نادي الوحدة لتنظيمهم هذا المهرجان الذي يعكس مدى الاهتمام بمختلف المجالات ومنها الشباب والرياضيين.
من جانبه ألقى وزير الشباب والرياضة حسن زيد كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يجسد صمود وثبات الرياضيين رغم العدوان، مشيداً بدور نادي الوحدة ممثلا برئيسه في تنظيم هذا الملتقى وحرصهم على تفعيل الأنشطة المختلفة.
وألقى أمين عام نادي وحدة صنعاء الدكتور محمد نجاد كلمة أكد فيها أن إقامة الملتقى يأتي ضمن أنشطة النادي كتقليد سنوي الذي يهدف من خلاله لاكتشاف وصقل وإبراز المواهب، مطالباً وزارة الشباب وأمانة العاصمة بالمزيد من الدعم للنادي لاستكمال منشآته وليستمر في إقامة أنشطته.
وعقب دخول الفرق المشاركة لأرضية الملعب أقيمت، مباراة جمعت الأهلي واليرموك لحساب الجولة الأولى من البطولة الكروية للملتقى التي تقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد بمشاركة أندية الأمانة الوحدة ، الأهلي ، الشعب، 22 مايو، اليرموك، الشرطة، آزال والعروبة.
حيث تمكن الأهلي من تحقيق فوز كبير على اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف، الاهلي كان السباق بالتسجيل عبر لاعبه ناصر محمدوه عند الدقيقة 17، وأدرك لاعب اليرموك علي السكري التعادل من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 20 .
وتوغل لاعب الأهلي أحمد جوبح من الجهة اليسرى وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحصل ركلة جزاء عند الدقيقة الـ50 ترجمها ناصر محمدوه لهدف ثاني له وللأهلي، وأضاف أحمد جوبح الهدف الثالث بتسديدة من الجهة اليسرى سكنت شباك مروان بسباس عند الدقيقة62، وواصل ناصر محمدوه تألقه في اللقاء وسجل الهدف الرابع للأهلي بطريقة رائعة بعد ان استغل تقدم حارس اليرموك مرسلا تسديدة من خط المنتصف سكنت المرمى عند الدقيقة 75.
وبهذا الفوز حصد الأهلي أول ثلاث نقاط له في البطولة .
واختير لاعب الأهلي ناصر محمدو كأفضل لاعب في المباراة.
أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من أمين ردمان ومصطفى عبدالغني وابراهيم الصنعاني وكمال الغيل رابعا ومحمد المطري مراقبا فنيا .
كما أقيمت أمس مباراة ضمن لقاءات الجولة الاولى للبطولة حيث تغلب وحدة صنعاء على ازال بثلاثة أهداف دون مقابل افتتح سعيد المنصوب أول الأهداف للوحدة وأضاف بشير المنيفي الهدف الثاني من علامة الجزاء واختتم عبدالله عنقاد أهداف اللقاء بطريقة جميلة
نال اللاعب سعيد المنصوب جائزة أفضل لاعب في المباراة .
حضر التدشين رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي ومدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ووزير الشباب والرياضة في حكومة الشباب سامح الكحلاني وأمين عام النادي الأهلي عبد الله جابر.

قد يعجبك ايضا