تحتضن المهرجان السنوي الخامس لتكريم المتفوقين في الاعبوس:

الثورة نت/ نبيل نعمان

تحتضن مدرسة النور الأساسية الثانوية – مراوية أعبوس حيفان محافظة تعز بعد غدا الخميس المهرجان السنوي الخامس لتكريم المتفوقين في مدارس الاعبوس الذي تنظمه سنويا جمعية الاعبوس الاجتماعية الخيرية فرع عدن وذلك بالتزامن مع مرور 50 عاما على تأسيس مدرسة النور.

وأوضح الأخ الدكتور عبدالوالي هزاع مقبل رئيس جمعية الاعبوس فرع عدن اختيار مدرسة النور لتحتضن المهرجان الخامس يتزامن مع ذكرى مميزة لتأسيسها وهي الذكري الخمسين وهو تكريم للمدرسة ودورها ودور طاقمها والمؤسسين لهذا الصرح التعليمي.

وأشاد الدكتور عبدالوالي بالجهود المبذولة والإعداد الجيد من قبل أبناء المنطقة للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس مدرسة النور مشيرا إلى أن ذلك جهد يؤكد الوفاء والعرفان للأدوار التي قدمها المؤسسون والمعلون الأوائل في النهضة التعليمية في منطقة الاعبوس.

وأشار إلى أن تكريم فرع الجمعية سيشمل أوائل الثانوية العامة في الاعبوس لعام 2009م وعددهم تسعة والعشرة الأوائل في الثانوية العامة في الاعبوس لعام 2010م وأوائل المرحلة الأساسية في مدارس الاعبوس لعام 2010م وأوائل الجمهورية في التعليم الفني الثانوي من الاعبوس وكذلك المدرسة النموذجية وتكريم مدرسة النور بمناسبة مرور نصف قرن على تأسيسها إضافة إلى تكريم بعض النشطاء وأفضل أداء مسرحي.

من جهته أوضح الأخ عبدالوارث احمد عبدالله رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء باليوييل الذهبي لمدرسة النور مراوية أعبوس أن هذه المناسبة تعد فرصة لتكريم مؤسسي المدرسة والرواد من المعلمين والمعلمات الذي قدموا خدمات جليلة للعلم وفي مقدمتهم الوالد القدير محمد عبدالجبار راشد الذي كان له الفضل في بناء هذا الصرح التعليمي الكبير إلى جانب دوره الخيري والاجتماعي.

وقال أن الاحتفاء بمرور نصف قرن على إنشاء مدرسة النور يشكل محطة لإسداء الشكر والعرفان للرعيل الأول وحشد كافة الجهود والإمكانيات والدعم الاهلي لتطوير أداء المدرسة مشيرا إلى أن التكريم سيشمل العشرات من المعلمين والمؤسسين والداعمين لمدرسة النور.

وأشاد الأخ عبدالوارث بجهود جمعية الاعبوس فرع عدن وكل من عمل من اجل تذليل كافة الصعوبات لإقامة هذا الاحتفال سواء من أعضاء اللجنة التحضيرية والذين قدموا الدعم والمساندة داعيا الجميع إلى التفاعل الجاد لإنجاح هذه الاحتفالية الكبيرة في رحاب مدرسة النور التي تتضمن عدد من الفقرات الفنية والتكريم.

قد يعجبك ايضا