الضبعي يؤكد:منتصف نوفمبر افتتاح فندق القصر بعدن 

عدن/سبأ
 أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة¡ عبدالكريم الضبعي بأن مجمع فندق القصر بمدينة الشعب محافظة عدن سيتم افتتاحه رسميا في منتصف نوفمبر القادم بحسب الخطط الموضوعة له.
وأشار الضبعي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إلى أنه يجري حاليا◌ٍ استكمال أعمال التأثيث والتجهيزات ووضع اللمسات الأخيرة والنهائية للمشروع وتنفيذ أعمال التشجير والتحسين لفناء المجمع.
وقال الضبعي أن هذا المشروع سيستقبل الضيوف والوفود من الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في بطولة خليجى20 لكرة القدم التي تنطلق فعالياتها في الثاني والعشرين من نوفمبر القادم.. مشيرا◌ٍ إلى أن المشروع يلقى عناية ومتابعة خاصة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح «رئيس الجمهورية» والذي ظهر جليا من خلال زياراته الميدانية لموقع المشروع مطلع الشهر الجاري وتوجيهات فخامته بسرعة استكمال كافة التجهيزات الخاصة لاستضافة وإيواء الوفود الخليجية القادمة لهذا الحدث الرياضي الكبير تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها.
ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الفندق تم تأثيثه بأحدث المواصفات الفندقية العالمية الكاملة والشاملة التي تلبي كل احتياجات النزلاء ومتطلباتهم.. مبينا◌ٍ بأن تكلفة المشروع الذي يقام على مساحة 250 ألف متر وصلت إلى 200 مليون دولار ويتضمن 240 غرفة وجناح فندقي بمستوى خمس نجوم مع خدماتها الداخلية بالإضافة إلى مسابح ومطاعم وصالات وملاعب وحدائق ومواقف سيارات وقوارب للرحلات البحرية¡ فيما تتضمن المرحلة الثانية بناء مجمع سكني يحتوي على فلل تشمل كافة التجهيزات الحديثة والتقنية المتطورة والموصفات الفندقية العالمية واستوعب في مراحل إنشائه أكثر من ثلاثة آلاف عامل.
وأكد عبدالكريم الضبعي بأن لا صحة مطلقا للإشاعات المغرضة التي يطلقها البعض بخصوص إشكاليات يتعرض له الفندق قد تأخر افتتاحه في الموعد المحدد.. ولفت الضبعي إلى أن أساس المبنى تم تنفيذه بنظام اللبشة الخرسانية لتفادي أي هبوط جزئي للمبنى والهيكل الخرساني ومصمم لمقاومة الزلازل والهزات الأرضية وبإمكانه استيعاب ثمانية أدوار في حين تم بناء ستة فقط.. موضحا◌ٍ بأنه قبل بدء المشروع قامت شركة ألمانية متخصصة بتنفيذ /7/ آلاف و/656/ خازوقا◌ٍ بعمق 8 10 متر وقطر /90/ سم في أرضية المشروع بالإضافة إلى رفع وتحسين مقاومة التربة إلى ثلاثة أضعاف.. مؤكدا◌ٍ بأن هذه الاعمال تدحض بشكل واضح كل الإشاعات التي تروج بشأن الفندق الواقع قبالة ميناء عدن على شاطئ البحر.
 

قد يعجبك ايضا