يشارك في تقديمها كوكبة من نجوم الغناء العربي :

 الثورة نت /ياسر الشوافي
 
تتهيأ بلادنا الحبيبة حاليا◌ٍ لاستقبال الحدث الرياضي الكبير «خليجي 20»سيقام الشهر المقبل.
 حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة خلال هذه الأيام في كافة الاتجاهات والجوانب الرياضية والفنية والثقافية والسياحية والأمنية وغيرها.
وحول الجانب الفني الثقافي الإبداعي اوضح  المخرج الكبير صفوت الغشم¡ مدير عام المؤسسة العامة للسينما والمسرح والرئيس التنفيذي لـ«اللوحة الفنية لخليجي 20» استكمال وإعداد كل ما يتعلق باللوحة الفنية الغنائية الإبداعية الخاصة بحفل افتتاح فعاليات «خليجي 20» يوم 22 نوفمبر القادم.
والتي تحتوي على أوبريت غنائي استعراضي بعنوان «حلم الأجيال» وهو من كلمات الشاعر المعروف عباس الديلمي وألحان الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس وسيناريو وإخراج المخرج صفوت الغشم وتصميم رقصات واستعراضات فلكلورية للفنان أسامة بكار.
وفي تصريح خاص لـ«الثورة نت» أوضح المخرج القدير صفوت الغشم الرئيس التنفيذي لـ«اللوحة الفنية لخليجي 20» وقائد العمل الميداني لهذه اللوحة انه حاليا◌ٍ يتم وضع اللمسات الأخيرة لـ«اللوحة الفنية الثقافية لخليجي 20» والتي والحمد لله أصبحت شبه جاهزة حاليا◌ٍ ويتم وضع اللمسات الأخيرة لها والاطلاع على بعض الملاحظات النهائية عليها من طاقم العمل نفسه أو من ملاحظات المسئولين والفنانين والمختصين بهذا الجانب.
وأشار إلى أن هذه اللوحة الفنية الغنائية الاستعراضية ستحتوي على عروض فنية شعبية وفلكلورية من مختلف محافظات الجمهورية وتقديم الموروث الشعبي اليمني الزاخر إضافة إلى تقديم لمحات فنية شعبية أخرى للموروث الخليجي لكون هذا الحدث العظيم يمنيا◌ٍ خليجيا◌ٍ معا◌ٍ.
وأشار الرئيس التنفيذي للوحة الفنية إلى أن اللوحة ستحتوي على أكثر من ست لوحات فنية غنائية استعراضية ستقدم يوم افتتاح فعاليات هذا الحدث الرياضي والثقافي والوطني الخليجي العظيم وستكون مدة هذه اللوحة أكثر من نصف ساعة تقريبا◌ٍ وسيشارك في تقديميها كوكبة من نجوم الطرب اليمنيين والخليجيين الكبار والمشهورين أمثال فنان اليمن الكبير محمد مرشد ناجي¡ وفنان العرب محمد عبده وكرامة مرسال وعلي بن محمد¡ وفؤاد الكبسي والوجه الجديد الفنانة اليمنية الشابة رنا الحداد.
وأوضح الغشم ردا◌ٍ على سؤال لـ” الثورة نت ” أن ما تناولته عدد من وسائل الإعلام حول مشاركة الفنان اليمني الكبير أحمد فتحي بأن الفنان أحمد فتحي قال أن الدعوة لم توجه إليه ولم يعلم بمشاركته إلا من خلال وسائل الإعلام فقط .. وأوضح الغشم أن اسم الفنان أحمد فتحي مع احترامنا وتقديرنا له للأسف لم يطرح أصلا◌ٍ منذ البداية في هذا العمل ولا نعرف من أين استقت بعض وسائل الإعلام هذه المعلومة وطرحت اسمه ضمن المشاركين .. وأضاف: إن طرح أسماء الفنانين المشاركين بهذه اللوحة قام باختيارها الموسيقار الدكتور عبدالرب ادريس ملحن هذا العمل والمسئول عن هذا الجانب وليس له “أي الغشم” أية علاقة.
مشيرا◌ٍ إلى أن هؤلاء الفنانين المذكورين سيقومون خلال الأيام القادمة بتركيب أصواتهم في استوديوهات القاهرة..
 ثم سيصلون إلى مدينة عدن قبل انطلاق الحدث بأيام قليلة لإجراء البروفات على المسرح بمدينة عدن ولتقديم فقراتهم بهذه اللوحات بأصواتهم وحضورهم شخصيا◌ٍ على المسرح يوم الافتتاح. وأضاف: وبالنسبة للجانب الآخر من هذه اللوحة فيتمثل ببروفات الرقصات والاستعراضات الغنائية من قبل الفنانين والراقصين المشاركين باللوحة والذين يبلغ عددهم أكثر من 1500 فنان وفنانة من الراقصين من أبناء محافظة عدن وتمت هذه البروفات بقيادة الفنان أسامة بكار وهو من قام بتصميم هذه الرقصات وتدريب المشاركين عليها طوال الأيام والأشهر الماضية وتم وضع اللمسات الأخيرة للاستعراضات بمصاحبة اللحن الذي وصل قبل أسابيع من قبل الدكتور عبدالرب إدريس.
 
 

قد يعجبك ايضا