أندونيسيا تبدي استعدادها لتقديم منح دراسية للتعليم الفني

أكد الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن الإرهاب يعد العدو الأول للشعب اليمني وبالتعليم يمكن القضاء على هذا الإرهاب وجذب الشباب نحو العلم والمعرفة بدلا من الإنجرار وراء براثن الإرهاب ولهذا تستطيع الدولة عبر التعليم الفني والمهني إكساب الشباب المعرفة والمهارة التي تعد الدرع الحصين لهم أمام دعاة الإرهاب والتخريب للبلد.
جاء ذلك خلال لقاء الأخ الوزير أمس بالسيد واجد فوزي سفير أندونيسيا بصنعاء حيث دعا نعمان الدول الشقيقة والصديقة ومنها اندونيسيا إلى الوقوف إلى جانب الوزارة ومساندتها في الإسهام بتطوير العملية التعليمية حتى تتمكن من القيام بدورها في التأهيل والتطوير لقدرات الشباب ومنها تجهيز المعاهد التي انتهى العمل فيها ولكنها تفتقر إلى التجهيز .
من جهته أكد السفير الاندونيسي استعداد بلاده تخصيص عدد من المنح الدراسية للطلاب اليمنيين ممن يجيدون اللغة الانجليزية.. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المثمر بين البلدين في هذا المجال.
وفي سياق آخر يصل قريبا إلى صنعاء فريق هندي لعمل دراسات تقييمية ميدانية للاطلاع على المعاهد الخمسة التي وافقت الهند على دعمها .
جاء ذلك خلال لقاء الأخ وزير التعليم الفني أمس بالسيد اميريت لوجون سفير الهند بصنعاء حيث بحث اللقاء السبل الكفيلة بسرعة تنفيذ الاتفاق بين البلدين فيما يتعلق بتجهيز الهند لخمسة معاهد بالإضافة إلى دعمها لإنشاء قسم للأحجار الكريمة في معهد البلو تكنيك بأمانة العاصمة فضلا عن دعمها تجهيز عدد من المعاهد في مجال تقنية المعلومات وكذا دعم قسم النشر المكتبي بمعهد المعلا بعدن , حيث أوضح السفير الهندي ان بلاده ستعمل بشكل مبدئي على تجهيز أحد المعاهد بشكل كامل ودعم عدد من التخصصات في مجال تقنية المعلومات .

قد يعجبك ايضا