دورتين تدريبيتين حول مفاهيم وعلوم الإرشاد الزراعي و صحة الحيوان

شبوة/ سبأ –
اختتمت أمس بمحافظة شبوة دورتان تدريبيتان حول مفاهيم و علوم الإرشاد الزراعي و رعاية و صحة الحيوان التي نظمها لمدة ستة أيام مكتب الزراعة و الري بالمحافظة و مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
وفي اختتام الدورتين التي شارك فيها 40 مشاركا◌ٍ ومشاركة من المرشدين الزراعيين و الفنيين البيطريين دعا وكيل محافظة شبوة علي راشد الحارثي إلى ضرورة إتباع برامج إرشادية و بيطرية هادفة و قادرة إلى استقطاب المزارعين و تفاعلهم معها بغية تحقيق النهوض و التنمية بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي و الحيواني .
وأشاد بمستوى الكفاءة العلمية للمشاركين وحثهم على تطبيق ما تلقوه في الدورتين من معارف حديثة و جديدة على صعيد الواقع العملي .
كما ألقيت كلمتان من قبل نائب مدير مكتب الزراعة والري احمد صالح بن صنعاء و منسق الدورتين المهندس محمد ثابت النشيلي أكدا فيها على أهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها دور في تحسين معيشة المجتمع والاهتمام برعاية وصحة الحيوان .
إلى ذلك اختتمت بمحافظة شبوة دورة تدريبية حول الإعاقة الذهنية نظمها لمدة 15يوما الصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة عشرة من المعاقين مع أمهاتهم .
وفي اختتام الدورة دعا الوكيل الحارثي¡ الأهالي إلى ضرورة معاملة المعاقين معاملة حسنة باعتبار الإعاقة الذهنية من أصعب أنواع الإعاقات.
فيما استعرض أمين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين محمد عوض دحيله اهداف الدورة و ما تلقاه المشاركون فيها.. مشيرا إلى أن معارف الدورة تركزت على طرق و أساليب تعليم ذوي الإعاقة الذهنية و مفهوم التخلف الذهني و خصائص التخلف عقليا.

قد يعجبك ايضا