بحث إمكانية توحيد الجهود في مشاريع برنامج النقد مقابل العمل بحضرموت

المكلا/مجدي بازياد –
عقد بمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية – فرع المكلا أمس اجتماع ضم الوكيل المهندس عبدالله محمد متعافي المدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار محافظتي حضرموت والمهرة والمهندس محمد محمد الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وبحث الاجتماع إمكانية إيجاد عمل مشترك خلال المرحلة القادمة فيما يخص توحيد الجهود والرؤية في مشاريع برنامج النقد مقابل العمل المنفذ من قبل وحدة الأشغال كثيفة العمالة بالصندوق الاجتماعي للتنمية وإمكانية دراسة وتحليل تدخلات البرنامج المشتركة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق إعادة الإعمار خصوصا في مشاريع حماية الأراضي الزراعية من الانجراف واستصلاح الأراضي الزراعية وصيانة مصادر مياه الري والشرب والتي نفذت في بعض قرى مديرية أرياف المكلا وعدد آخر من المديريات.
واستعرض الضابط الفني للبرنامج المهندس هادي سالمين منصور نبذة تعريفية عن برنامج النقد مقابل العمل أوضح فيه أهداف البرنامج والمعايير المتبعة لاختيار المجتمعات المستهدفة والتدخلات التي من الممكن العمل فيها¡ في ظل تفاقم الصعوبات الاقتصادية والزيادة الكبيرة في معدلات الفقر وخاصة لدى سكان الريف.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج النقد مقابل العمل التابع لوحدة الأشغال كثيفة العمالة بالصندوق الاجتماعي للتنمية يستهدف القرى والمجتمعات الأشد فقرا◌ٍ عبر خلق فرص عمل مؤقتة عبر مبدأ الأجر مقابل العمل للإسهام في سد فجوة الاستهلاك للأسر الفقيرة¡ كما يسعى البرنامج إلى زيادة الأصول الإنتاجية للمجتمعات المحلية المستهدفة بما يساعدها على مواجهة أي صدمات مستقبلية.
حضر الاجتماع الأخوة م. لطفي البعسي مدير صندوق إعادة الاعمار – فرع المكلا وعبدالله شيخ باهارون الضابط المجتمعي¡ والمهندس¡ هادي سالمين منصور الضابط الفني¡ والمهندس¡ محسن كرامة باقطيان مدير المشاريع في صندوق إعادة الاعمار.

قد يعجبك ايضا