وزير النفط والمعادن يلتقي مدير شركة اويل سيرش النفطية


صنعاء / سبأ –
بحث وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبدالله خلال لقائه أمس مدير شركة اويل سيرش النفطية موري روش العاملة في القطاعين سبعة وثلاثة بمحافظة شبوة سير عمل الشركة والأنشطة الاستكشافية التي نفذتها في القطاعين.
وفي اللقاء استعرض مدير الشركة سير العمل والمرحلة الاستكشافية التي وصلت إليها الشركة في القطاعين والنتائج المبشرة خصوصا في مجال الغاز.
وأشار إلى أن الشركة لا تستطيع مواصلة عملها بالشكل المطلوب ما لم يكون هناك تعديل للاتفاقية المبرمة بين الشركة والحكومة فيما يخص استغلال الغاز أسوة بالاتفاقيات التي اقرها مجلس النواب للشركات خلال السنوات الأخيرة.
من جانبه حث وزير النفط والمعادن الشركة العمل حسب الخطة المعدة في المراحل الاستكشافية وبالنسبة للغاز والبنود التي ترغب الشركة وبعض الشركات تعديل الاتفاقيات عليها فقد سبق للوزارة أن قامت بإدراج المشاركة في استغلال الغاز مع الشركات في الاتفاقيات الموقعة في العامين 2008م و2009م والتي اقرها مجلس النواب.
واكد أن وزارة النفط تقدر حق الأطراف في هذا الجانب وتسعى إلى أخذ المقترحات اللازمة لاستغلال الغاز إلى الجهات المختصة في الحكومة ومجلس النواب لاستكمال التعديلات بما يخدم المصلحة العليا لليمن وكذا الشركاء.

قد يعجبك ايضا