اليوم التلال في مواجهة صعبة أمام الصفاء اللبناني


يخوض فريق التلال اليوم مواجهة صعبة أمام الصفاء اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت في أولى مبارياته بدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و في ثالث ظهور للفريق في هذه البطولة بعد نسختي العام الماضي وعام 2009م.
ويدخل التلال منافسات البطولة الآسيوية باعتباره وصيف بطل النسخة الماضية من الدوري اليمني ويشارك ضمن المجموعة الخامسة في مواجهة فرق الصفاء اللبناني ¡ الشرطة السوري ¡ والزوراء العراقي. وكان التلال تأهل إلى دور المجموعات بعد تخطيه الدور التمهيدي بفوزه الصعب على مضيفه فيكتوري من جزر المالديف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.س
وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن التلال يخوض هذه مباراته أمام الصفاء في استاد المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت باعتباره ملعبه بعد موافقة دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي على هذا الترشيح.
وأكد الاتحاد الآسيوي على موقعه أن نقل مباريات التلال إلى خارج أرضه نتيجة للظروف الأمنية التي يعيشها اليمن حاليا وهو الحال الذي ينطبق على فريق الشرطة السوري ¡ لافتا إلى أن دائرة المسابقات لا زالت بانتظار تأكيد مكان إقامة المباراتين الأخريين للتلال في البطولة القارية أمام الشرطة السوري في 11 أبريل والزوراء العراقي في 9 مايو القادمين.
ويخوض التلال وصيف حامل اللقب هذه المباراة وهو يمر بأوضاع متردية جعلته يحتل المركز الأخير في ترتيب فرق الدوري الموسم الحالي قبل أن يقفز إلى المركز العاشر الجولة الماضية.
ويقود التلال مدربه الجديد جمال نديم ومساعده أسامة باحشوان بعد استقالة مدربه نجمه السابق شرف محفوظ منتصف فبراير الماضي عقب تلقي الفريق خسائر متوالية.
ورغم عدم تمكن التلال خلال مشاركتيه السابقتين في البطولة الآسيوية بنسختها الجديدة من تجاوز دور المجموعات إلا أن تاريخ مواجهاته مع الفرق اللبنانية في البطولة ذاتها جيد نسبيا حيث تغلب في نسخة العام الماضي على الأنصار اللبناني في بيروت بهدفين دون رد بدور الإياب بعد خسارته منه ذهابا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ¡ كما تغلب على العهد اللبناني إيابا في نسخة 2009 من البطولة بهدفين مقابل هدف بعد خسارته منه ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة.

قد يعجبك ايضا