رحبــان والشباب !!


احمد ناصر مهدي
قريبا يدخل فريقا شباب عبس ورحبان حرض تصفيات أبطال المحافظات المؤهلة للدرجة الثانية بآمال وأحلام جميع محبي الكرة بالمحافظة والعودة المرجوة والمرتقبة لهما إلى مكانيهما السابقين بعد غياب في غياهيب الدرجة الثالثة.
المهمة كما هو مؤكد ليست مستحيلة وليست في ذات الوقت سهلة من واقع أن تصفيات كهذه تتطلب تضافر الجهود من الجميع لدعم الفريقين ورسم معالم المشاركة الناجحة ¡ تعاون لا يقتصر على الوقوف وقوف المتفرج والأمنيات الخالية من العمل الصادق ممن هم في الواقع يقع على عاتقهم رقي وتطور العملية الرياضية والشبابية بالمحافظة أو بالمديريتين بدءا◌ٍ من مكتب الشباب والرياضة الذي يجب أن يحتوي الجميع ومن ثم المجالس المحلية بالمديريتين التي حتى الآن لم نلمس منهما أي تعاون صادق وملموس في سبيل دعم الفريقين سواء رحبان حرض في مديرية حرض أو شباب عبس بمديرية عبس من مجالس محلية لا تولي الرياضة أو الشباب الرياضي أية رعاية أو دعم واقتصر اهتمامها على إقامة مشاريع سلطة محلية متمثلة في ملاعب كرة قدم أغلبها فاشلة فاشلة.. فاشلة.
نقول لمن يهمه أمر شبابنا في مجالسنا المحلية بالمديريتين وقبلهما المحافظة و مكتب الشباب ما يجب عليكم هو الوقوف بما ي◌ْلمس في دعم مشاركة الفريقين قبل المشاركة قبل أن تتكرر اخفاقات كرتنا الناتجة من عدم الاهتمام والرعاية وما حصل الموسم الماضي لرحبان وشباب عبس في تصفيات الموسم الماضي خير دليل على الاخفاق المنقطع النظير.
نعم .. فرحبان لظروفه الصعبة والمستحيلة لم يكن قادرا◌ٍ على السفر إلى ليلة التصفيات بمرحلة سفر طويلة من حرض من حدود السعودية إلى عدن الباسمة بجهود طيب الذكر علي عبده شوقي الذي كان متابعا مقدما كل ما يمكن لضمان المشاركة ولو كان الفريق ظروفه أجمل لحقق التأهل ¡ أما شباب عبس فقد كانت مشاركته جدا مؤلمة بنتائج ثقيلة عكس ما عودنا عليه الفريق الأزرق من مشاركات ناجحة والسبب الامكانيات المفقودة.
وهذه المرة يبدو أن المعالم متقاربة من واقع أن إدارة رحبان غائبة شبه تام وغياب المجلس المحلي بالمديرية من أي دور بينما تظل جهات الاختصاص في موقف المتفرج كالعادة أما فريق شباب عبس يعاني هو الآخر من ذات الصعوبات بدءا◌ٍ من الامكانيات المعدومة و غياب الداعمين من مجلس محلي وتجار ومكتب شباب ربما لا يعرف إلى الآن متى ومع من سيلعب وخلافه¿
ما نتمناه هو أن نلمس اهتماما◌ٍ وحضورا◌ٍ في الفريقين كونهما يمثلان محافظة بحجم 31 مديرية ولا يمثلان نفسيهما فقط .. رسالة لمن يهمه الأمر فهل يعقلون ¿¿¿

قد يعجبك ايضا