تضاعف المساجد الأميركية بعد عقد من هجمات سبتمبر


وكالات –
أفادت دراسة جديدة بأن عدد المساجد في الولايات المتحدة تضاعف تقريبا عما كان عليه قبل عشر سنوات – أي قبل احداث الحادي عشر من سبتمبر ـ ليصل الآن الى اكثر من 2100 مسجد. وبني الكثير من هذه المساجد في الضواحي والارياف وليس فقط في المدن الكبيرة.
وقال مركز العلاقات الأميركية – الاسلامية (كير)¡ القائم على الدراسة¡ على لسان مديره نهاد عوض¡ ان ازدياد عدد المساجد اشارة على حسن انخراط المسلمين في أميركا.
وفي ولاية فرجينيا‫ التي تضاعف فيها عدد المساجد خلال الاعوام العشرة الماضية¡ من 27 مسجدا الى 62¡ زارت «العربية» دار النور¡ أحد المساجد الذي بني عام 2005 وشاهدت المئات يأتون لاداء صلاة الجمعة.
‫ويؤكد محمد محبوب¡ وهو مدير مؤسسة مسلمي فرجينيا التي بنت الجامع¡ أن المركز الاسلامي السابق اصبح بحاجة للتوسعة¡ فصلاة الجمعة تتم بالتناوب بسبب ضيق المكان بالمصلين. ونشاطات المسجد متعددة¡ وتتضمن ارسال الكتب الدينية ونسخ من القرآن للسجناء الذين اعتنقوا الاسلام محليا.
وقال محبوب إنه¡ وبعكس الكثير من المساجد التي تتعرض للتحديات خلال مرحلة البناء¡ لم يواجه مسجد «دار النور» أيا منها¡ ‫«ولحسن الحظ¡ علاقاتنا مع جيراننا من الكنائس المسيحية والمؤسسات اليهودية¡ وأيضا مع قوات الامن جيدة¡ ولذا لم نواجه اي اعتراضات عندما شرعنا في بناء المسجد».
ويرى ‫مراقبون ان احداث الحادي عشر من سبتمبر دفعت بالكثير من ائمة المساجد هنا الى الانفتاح على المجتمع الأميركي لإيمانهم بأن غياب الانفتاح على الاسلام كان وراء كثير من مشاعر العداء ضد المسلمين

قد يعجبك ايضا