رئيس الوزراء يؤكد أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لاستئصال الإرهاب


صنعاء/ سبأ –

حريصون على إعادة الخدمات وتحقيق السلم الاجتماعي

ناقش رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة خلال لقائه أمس أعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة أبين الأوضاع التي تشهدها المحافظة والموضوعات المتصلة بقضايا النازحين وما ينبغي أن يتم اتخاذه من خطوات لمعالجة الاختلالات الأمنية.
وتطرق اللقاء بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء جوهرة حمود ثابت إلى الجوانب المطلوبة لإغاثة النازحين من المحافظة¡ والاهتمام بالجوانب الغذائية والدوائية وتوفير السكن الملائم لهم¡ تمهيدا◌ٍ لإيجاد حلول جذرية لعودتهم إلى قراهم ومساكنهم بعد القضاء الكامل على مسببات النزوح.
وفي اللقاء أكد الأخ رئيس الوزراء أن قضية النازحين تحظى بأولوية في اهتمامات الحكومة الحريصة على حل كافة الجوانب المرتبطة بهذه القضية¡ بما في ذلك إعادة أجواء الأمن والاستقرار لمحافظة أبين.. مشيرا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لاستئصال شأفة التطرف والإرهاب وتحقيق الاستقرار والتنمية في ربوع الوطن.
وقدم أعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة أبين للأخ رئيس الوزراء صورة متكاملة عن ما تعيشه محافظة أبين من أوضاع استثنائية وما أفرزته الأحداث الأمنية التي عاشتها من عملية نزوح لأبنائها.. مؤكدين أهمية الاهتمام بأوضاع النازحين وإعادة تحقيق الأمن والاستقرار إلى المحافظة.
كما التقى رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أمس بصنعاء اعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة تعز والمجلس الأهلي وعددا◌ٍ من ممثلي الشباب والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
تم خلال اللقاء استعراض أوضاع محافظة تعز وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالمعاناة اليومية لأبناء المحافظة جراء تردي الأوضاع الأمنية والخدمات الأساسية¡ فضلا عن الجوانب المتصلة برعاية أسر الشهداء وتوفير العناية العلاجية المطلوبة للمصابين والجرحى نتيجة الأحداث الماضية والاهتمام بأوضاعهم.
كما جرى مناقشة الأوضاع الإدارية في المحافظة والمعالجات والمقترحات المقدمة لإصلاح الاختلالات الموجودة في العديد من الجوانب¡ وخاصة في المجال الإداري.
وتداول اللقاء الآراء حول الاحتياجات الملحة للمحافظة في الفترة الراهنة وبما يسهم في تطبيع الأوضاع وإعادة تعز إلى وضعها الطبيعي كمنارة للثقافة والسلام والتعايش الاجتماعي.
وعبر الأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء عن اعتزازه بالدور النضالي لمحافظة تعز وما لعبه أبناؤها من أدوار مؤثرة في ساحات النضال الوطني والاقتصادي والتنموي.. منوها بالوعي الكبير الذي يميز أبناء المحافظة وإدراكهم لطبيعة وأبعاد الأوضاع الراهنة وأهمية تكاتف جهود الجميع لتجاوزها.
وأكد باسندوة أن الحكومة وبرغم كافة التحديات الواقعية والمصطنعة تعمل جاهدة لحل المشاكل التي تواجه الوطن وفي المقدمة ما يتعلق بإعادة وتحسين أوضاع الخدمات الأساسية وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي.
وقال” إن الدولة عازمة على مواجهة كافة الإشكالات بما في ذلك تلك المتعلقة بالإدارة لما تمثله من أهمية في احداث التغيير والتطوير المنشود”.
وأعرب رئيس الوزراء عن تفهمه للاحتياجات العاجلة والاهتمام الكبير الذي ينبغي أن تحظى به محافظة تعز وأبناؤها بما ينسجم وحجمها الديموغرافي ومكانتها السياسية والاقتصادية.. مؤكدا الاهتمام بموضوع أسر الشهداء والجرحى والمصابين وتقديم العناية اللازمة لهم.
وتحدث في اللقاء عدد من الحاضرين الذين تطرقوا لأبرز المشاكل والتحديات التي تواجه محافظة تعز وأبناؤها.. مؤكدين اهمية تعاون الجميع لحل كافة الاشكالات التي أفرزتها الاحداث الماضية.
وأشار المشاركون في اللقاء إلى الدراسات التي تم إنجازها كمبادرة من قبل أبناء المحافظة لمعالجة العديد من الظواهر السلبية والمشاكل ذات الطابع الإداري والاقتصادي والاجتماعي والخدمي.. لافتين إلى المعاناة الكبيرة التي تواجه مدينة تعز جراء الانفلات الأمني وانتشار المسلحين.. مؤكدين أن الإرادة السياسية وحدها الكفيلة بمعالجة هذه الحالة التي تستدعي بالضرورة اعطائها الاولوية المطلقة في المرحلة الراهنة بما يمثله تجاوزها من آثار طيبة على بقية الجوانب الاخرى.
وتطرقوا إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وتوفير العلاج والعناية اللازمة للمصابين والجرحى.

قد يعجبك ايضا